العرب 24
سبتمبر 16 2024 الإثنين
ربيع أول 13 1446 هـ 10:27 مـ
العودة إلى الجذور.. إبراهيم شعبان يوثق بعدسته مناظر الطبيعة الخلاّبة في الريف المصري باكستان.. كيف امتلكت الدولة المسلمة السلاح النووي وهل منحته للسعودية ومصر؟ جنود ميانمار يعترفون بقتل جماعي وجرائم إبادة ضد مسلمي الروهينغا المجرم المنبوذ.. من هو قائد جيش بورما الذي يرتكب مجازر الإبادة بحق مسلمي الروهينجا؟ تتفوق على القبة الحديدية.. صواريخ تركيا الحديثة تقلب موازين القوى في الشرق الأوسط لماذا استدعى عبد الحكيم عامر قيادات الجيش المصري من سيناء يوم 5 يونيو 67؟ الفريق سعد الدين الشاذلي يكشف مفاجآت النكسة إزالات حي المرج.. في محاور مؤسسة الزكاة والتروللي ومحمد نجيب (خرائط وصور) اكتشافات بترولية.. هل ستتحول مصر إلى عملاق طاقة عالمي؟ ماذا لو اندلعت الحرب بين مصر وإسرائيل لمن تكون الغلبة؟ (تقرير) حقوق الإنسان في مصر.. ما دلالات تعديل قانون الحبس الاحتياطي؟ اللواء عادل العمدة يُجيب (خاص) إعصار ”ياجى” المدمر.. شاهد سيارات تطير وأشجار تُقتلع من جذورها في فيتنام (فيديو) فيلادلفيا.. ما سر تمسك نتنياهو برفض الانسحاب من المحور؟ الدكتور حسن نافعة يُجيب «خاص العرب 24»

للمرة الخامسة.. مستشفى الجمعية الشرعية للحروق تنظم قافلة علاجية بالتعاون مع مؤسسة (Operation smile) العالمية لإجراء 45 عملية جراحية مجانية

فريق عمل القوافل الطبية
فريق عمل القوافل الطبية

الدكتور أحمد عبد الفتاح: سر نجاح التعاون هو القضاء على البيروقراطية وتناغم الفرق الطبية

أجرينا 95 عملية جراحية ونضيف 45 عملية أخرى خلال القافلة الحالية

نقدم خدماتنا بإحسان لجميع المرضى و 100 مريض يتلقون خدمات القافلة

70 طبيبًا وممرضًا وأطقم معاونة يشاركون في القافلة العلاجية

مدير مؤسسة (Operation smile): نستقبل 82 مريضًا للفحص وإجراء 45 عملية جراحية

تكلفة العمليات الجراحية تتجاوز 2.5 مليون جنيه يتم إجراؤها مجانًا

الشاذلي: 64 متطوعًا بالقافلة الطبية بين الأطقم الأجنبية الطبية والمعاونة

الأطقم الطبية من: أمريكا والمكسيك وفلسطين وملاوي وبريطانيا وبوليفيا والأردن

تنظم الجمعية الشرعية الرئيسية بالتعاون مع مؤسسة (Operation smile)، عمليات تجميل لمصابي الحروق بمستشفى الجمعية الشرعية الرئيسية بأحمد عرابي، وذلك بمشاركة أطباء ذوي خبرات دولية ضمن فريق عمل المؤسسة الدولية المتخصصة في علاج مرضى الحروق، وفريق أطباء يصل إلى نحو 30 طبيبًا بين الأطباء الأجانب والمصريين.

وتأتي القافلة الطبية العلاجية مدار 4 أيام - من السبت وحتى الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024 وتجري القافلة نحو 45 عملية جراحية من خلال فريق أطباء من ثمانِ دول هي: الولايات المتحدة،، إنجلترا، بوليفيا، الأردن، مصر، وفلسطين، وملاوي، والمكسيسك، 45 عملية جراحية، بهدف القضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية لدى المستشفى، بعد المناظرة والفحص الطبي لـ ١٢٢ حالة.

ويأتي هذا في إطار اتفاق التعاون بين المستشفى ومؤسسة (Operation smile) في مصر التي تعمل بإشهار من وزارة التضامن، وهو الاول من نوعه مع مستشفى غير حكومي في مصر، تأكيدًا لجودة الخدمات العلاجية المقدمة في المستشفى المتخصص في علاج جرحى الحروق بالمجان.

الدكتور أحمد عبد الفتاح مدير مستشفى أحمد عرابي للحروق التابع للجمعية الشرعية، قال إن القافلة العلاجية بالتعاون مع مؤسسة (Operation smile) هي القافلة الخامسة وتأتي كثمرة نجاح للفترة الماضية بعمل عمليات تجميل خلال القوافل الماضية أكثر من 95 عملية جراحية على مدار عام كامل بواقع قافلة كل 3 أشهر.

وأفاد عبد الفتاح بأن العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها هي عمليات معقدة لإعادة بناء القوام وعمليات الفك والأنف والأذن، إلى جانب عمليات الليزر، وغيرها من تأهيل للعلاج الطبيعي وزي خاص لمرضى الحروق.

وأردف مدير مستشفى أحمد عرابي للحروق: هذه هي القافلة الثانية دوليًا وهي أكبر من سابقتها:- لدينا أطباء 40% من المستشفى و 60% من القافلة لدينا 30 طبيبًا بي الجراحين والأطفال والتخدير والتخصصات الأخرى إلى جانب 12 طبيبًا من المستشفى، ونسعى لتقديم الخدمة بإحسان وتصل إلى المريض بشكل عام ومجاني، كما نعمل بتعاون متكامل بدون أي آليات بيروقراطية.

وأشار إلى أن الطاقم المصري يعتمد على أطباء استشاريين من جامعات عن شمس والقاهرة وأسيوط ويتم التخطيط لإجراء 45 عملية تجميل و15 عملية ليزر إلى جانب 40 زي خاص بمرضى الحروق خلال هذه القافلة الطبية، والتي تقدم خدمات لنحو 100 مريض.

وحول الاستعداد للقافلة، قال مدير مستشفى أحمد عرابي للحروق: نعمل بكامل طاقتنا بنسبة من 90 إلى 100%، كما أننا سنضاعف العمل على مدار الساعة طوال اليوم خلال فترة القافلة من السبت وحتى يوم الاثنين، ولدينا انطباعات ولحمة وعمل كمجموعة واحدة بدون النظر للحدود الضيقة بين المؤسستين ذوبان وتلاحم لخدمة المريض ابتغاء مرضاة الله تعالى، من خلال التجرد والعمل لوجه الله والنظر لله وهو ما يؤدي التقاء الأهداف وتحقيق النجاح والتميز.

وأشار عبد الفتاح، إلى أن عدد الأطقم الأجنبية الطبية والمعاونة في القافلة يصل إلى 70 إلى جانب 30 من أطباء وتمريض مستشفى أحمد عرابي للحروق، لافتًا إلى أنه تم تجهيز مستلزمات العمليات الجراحية بالتنسيق بيننا وبين مؤسسة (اوبريشن اسمايل) وتم إجراء تدريب لفريق العمل وتعقيم غرف العمليات والعيادات وتوفير تشجيل بيانات المرضى والتسلسل العلاجي.

وأكمل: يتم إجراء التحاليل والأشعة الضرورية للمرضى، ويتم فحص المرضى وحجز أصحاب العمليات لليوم التالي، وتم تجهيز الامور اللوجيستية بشكل كامل، من خلال توفير4 غرف عمليات وغرفتين إفاقة بهما 5 أسرة.

مؤسسة (Operation smile) في مصر

ومن جهته قال الدكتور محمد الشاذلي أستاذ ورئيس قسم جراحات التجميل بكلية الطب جامعة أسيوط ومدير مؤسسة (Operation smile) في مصر، إن القافلة الطبية العلاجية بالتعاون مع مستشفى الجمعية الشرعية للرحوق بأحمد عرابي تعد القافلة الدولية الثانية والمحلية الخامسة خلال عام.

وأشار الشاذلي، إلى أنه بمجهود فريق عمل الجمعية الشرعية بمستشفى أحمد عرابي للحروق ومديره الدكتور أحمد عبد الفتاح الذي وجه للتوسعة والزيادة الكمية والكيفية في العمليات الجراحية، لافتًا إلى أن القافلة استقبلت 82 مريضًا للفحص وسيتم اختيار المرضى الذين سيخضعون للعمليات الجراحية على مدار الأيام الثلاثة المقبلة.

وأفاد مدير مؤسسة (Operation smile) في مصر، بأن هناك 64 متطوعًا بالقافلة في التخصصات المختلفة الطبية، واللوجيستية بينهم 7 جراحين و 5 أطباء تخدير وطبيبي أطفال إلى جانب فرق التمريض وفرق المعاونة من أمريكا والمكسيك وفلسطين وملاوي وبريطانيا وبوليفيا ومصر والأردن.

وأردف: سيتم إجراء نحو 45 عملية جراحية على مدار الأيام الثلاثة للعمليات، كما أن هناك عيادات متخصصة ليس فقط للحروق بل لكل التخصصات الباطنة والنظر وغيرها لتجهيز مرضى الحروق للعمليات الجراحية وضمان تحقيق أعلى نسب نجاح، من خلال التأكد من الأجهزة الحيوية الخاصة به لابد أن تكون جيدة لكي يخضع للتدخل الجراحي وعدم حدوث أية مضاعفات وهو هدف رئيس لنا قبل إجراء التدخلات الجراحية.

وحول دور الجمعية الشرعية ومستشفياتها وقطاعها الطبي في تلك المبادرة المجانية قال الشاذلي: باعتبار الجمعية الشرعية مؤسسة اجتماعية خيرية وهي ذات أهداف مؤسسة (أوبريشن اسمايل) فالتقت الأهداف النبيلة والرؤى والعمل في الخدمة الطبية وهو ما ذلل كل العقبات وقدم كل الحلول لكل المشكلات، وتم التغلب على كافة العقبات بفضل التعاون والقضاء على الفكر البيروقراطي.

ونقل مدير المؤسسة، انطباعات اللأطباء الأجانب المشاركين في القافلة قائلًا: حول انطباعات فريق العمل وخاصة الأطباء الأجانب نهدف إلى تقديم الخدمة بشكل ممتاز إلى جانب تقديم الكيف على الكم، كما نسعى إلى اختيار التوقيت المناسب لإجراء التدخل الجراحي بعيدًا عن الفكر السوقي والتجاري بتقديم التدخل الجراحي دون النظر عن أفضل توقيت لهذا التدخل لضمان تحقيق النجاح الباهر.

واختتم مدير مؤسسة (Operation smile) بقوله: العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها في القافلة متوسط تكلفتها من 50 إلى 60 ألف جنيه بضربها في 45 عملية جراحية بإجمالي تكلفة نحو 2.5 مليون جنيه مع نحو 60 ساعة بغرفة العمليات العاملة على مدار أيام القافلة بالمبادرة، يتم إجراء تلك العمليات بشكل مجاني تمامًا.

وتضم القافلة من الفريق الطبي الأجنبي والمصري كلًا من:

طبيب جراح Dr.Benjamin Rodriguez

طبيب جراح Dr.Marek Paul

طبيب جراح د محمد العطيفي

طبيب جراح د/ ايميل صبري

طبيب جراح د/ أحمد طه

طبيب جراح د/ أحمد صلاح

طبيب جراح د/ هدير نجم

طبيب تخدير Daniel De La Rosa Guillen

طبيب تخدير Glenn Merritt

طبيب تخدير James McLane

طبيب تخدير Teshome Assefa

طبيب تخدير د مصطفي خريشي

طبيب أطفال د / تامر قطينة

طبيب أطفال د/ شهاب القواسمي

الجمعية الدولية لرعاية الحروق Cindeth Jackson

الجمعية الدولية لرعاية الحروق Joseph Jackson

خياطة أربطه ضاغطه لمرضي الحروق Maria Lopez

خياطة أربطه ضاغطه لمرضي الحروق Juana Bazan

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى16 سبتمبر 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 48.3772 48.4772
يورو 53.7906 53.9067
جنيه إسترلينى 63.8241 63.9802
فرنك سويسرى 57.2647 57.4171
100 ين يابانى 34.5379 34.6118
ريال سعودى 12.8896 12.9169
دينار كويتى 158.6398 159.0199
درهم اماراتى 13.1707 13.1993
اليوان الصينى 6.8191 6.8345

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,960 شراء 3,971
عيار 22 بيع 3,630 شراء 3,640
عيار 21 بيع 3,465 شراء 3,475
عيار 18 بيع 2,970 شراء 2,979
الاونصة بيع 123,156 شراء 123,511
الجنيه الذهب بيع 27,720 شراء 27,800
الكيلو بيع 3,960,000 شراء 3,971,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى